حجم الخط

إيداع حسن المناخلى المتهم الاول فى قضية خلية حزب الله بسجن طرة بعد اعتقاله

10/3/2011 8:56 pm

كتب: محمود صبره

قامت الأجهزة الامنية المعنية بوزارة الداخلية بايداع حسن المناخلى المتهم الاول فى قضية التخابر لصالح حزب الله اللبنانى سجن طرة لاستكمال تنفيذ العقوبة الصادرة ضده بعد هروبه من سجن المرج أثناء أحداث 25 يناير والمحكوم عليه أيضا بالسجن المشدد عشر سنوات بتهمة التخطيط لينفيذ أعمال إرهابية داخل الأراضى المصرية .
كانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من إلقاء القبض علي المناخلى مساء أمس الأحد بعد ظهوره على الهواء مباشرة ببرنامج " تحيا مصر" الذى يقدمه الاعلامى تامر أمين على إحدى القنوات الفضائية الخاصة ، وعلى الفور قام قطاع مصلحة الأمن العام ، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة بضبط السجين الهارب حسن المناخلى، عقب خروجه من مدينة الإنتاج الإعلامى ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
كان المناخلي ضمن مجموعة المتهمين الـ22 في قضية حزب الله، حيث تمكن من الهرب يوم 29 ينايرالماضي في أحداث ثورة يناير.
ويعد المناخلي أكبر المتهمين سنا في قضية التخابر لصالح حزب الله اللبناني، وهو محكوم عليه بالسجن المشدد 10 سنوات وهارب من سجن المرج.
وأكد في وقت سابق أنه يقيم في مكان آمن بمصر ولديه فرصة كبيرة للهرب خارجها غير أنه سيسلم نفسه للجيش احتراما للقانون المصري وقضائه وتقديراً لمبدأ سيادة دولة القانون.
وأشار إلى أن عناصر من الأمن المصري وقبائل العرب والبدو هي التي سهلت هروبهم من السجن بعد أعمال الفوضى والشغب التي اجتاحت السجون في جمعة الغضب في 28 يناير

كاريكاتير

بحث