حجم الخط

استئناف العمل بميناء السخنة خلال ساعات بعد تراجع العمال عن إضرابهم

9/23/2011 4:38 pm

كتب: محمود صبره

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، عن موافقة شركة موانئ دبي الحاصلة على حق إدارة ميناء العين السخنة بالسويس علي إعادة تشغيل الميناء مرة أخرى خلال الساعات المقبلة، بعد أن أبدي العمال التزامهم بالعودة للعمل وإنهاء إضرابهم .
وقال اللواء عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إنه قام بالإتصال بإدارة شركة موانئ دبي الذين أكدوا على إعادة العمل بالميناء بعد التزام العاملين إثر موافقةالشركة على مطالبهم منذ يومين قبل إغلاق الميناء.
وأكد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أن جميع الطلبات التي تقدم بها العمال تم الاستجابة لها والتي وصلت إلى 16 طلبا وبالرغم من ذلك قام عمال وردية أمس برفض الذهاب إلى العمل، ولكنهم عادوا اليوم وأكدوا التزامهم.
وكان ميناء العين السخنة بالسويس، قد شهد قيام قوات الأمن المشتركة للجيش والشرطة بفرض طوق أمني من الحراسة المشددة لحماية الميناء بعد قرار شركة موانئ دبي الحاصلة على حق إدارة الميناء بإصدار قرار بإغلاقه.
وأكد اللواء عادل رفعت، مدير أمن السويس، أنه تم فرض طوق أمني حول ميناء السخنة لحمايته وبالرغم، مشيرا إلى أنه لن يسمح لأحد بتخريب المنشات العامة.
كانت إدارة شركة موانئ دبي قررت إغلاق ميناء العين السخنة بالسويس لحين التزام العاملين داخل الميناء بالعمل، وتسبب القرار بتوقف سفينتين عن تفريغ شحناتها برصيف الميناء، بسبب رفض العاملين القدوم إلى العمل بالميناء عن طريق الأتوبيسات التي أرسلتها إدارة الشركة.

كاريكاتير

بحث