حجم الخط

استقالات بالجملة داخل المصريين الاحرار بسبب ضم الفلول والحزب ينفى

10/15/2011 11:24 am

كتب: محمود صبره

نفي المهندس احمد خيري، عضو المكتب السياسى بحزب المصريين الأحرار، ما تردد مؤخرًا عن سيطرة فلول الحزب الوطني المنحل، على الحزب الليبرالي، مضيفًا '' الحديث عن سيطرة الوطنى لا محل له من الإعراب خاصة وأن أحزاب الفلول معروفة".
وقال خيري: " لا يوجد بين قيادات الحزب سواء فى المجلس الرئاسى أو المكتب السياسي أعضاء سابقين فى الوطنى المنحل".
وفيما يتعلق بترشيح الدكتور "محمد حامد" على رأس قائمة الحزب في الاسماعيلية، واعتراض أعضاء الحزب بالاسماعيلية عليه، وتهديدهم بتقديم الاستقالة، قال خيري:" هذه كانت فكرة ومجرد طرح، لم يرق إلى التاكيد النهائي، وسننظر بعين الاعتبار لتلك الاستقالات".
 
من جانبه، أعلن 250عضوا بينهم 200 مؤسسا بحزب المصريين الأحرار بالاسماعيلية، عن تقديم استقالتهم رسميًا من الحزب صباح السبت، اعتراضا على إعلان قائمة الحزب ووضع المرشح الدكتور محمد حامد على رأس القائمة وهو من أبناء القاهرة.
وقال محمد الفحام، مسئول شئون العضوية بأمانة الاسماعيلية، وأحد المتقدمين بالاستقالة أن الأعضاء اتفقوا على تقديم استقالاتهم اعتراضا على تجاهل الحزب لأبناء المحافظة الذين أسسوا الحزب وتحملوا أعباء مادية وسياسية بالشارع طوال الفترة الماضية واعتراضا على ما وصفه بضم الحزب لفلول الوطنى بعضويته.
فيما قال سليمان رشاد، المنسق السياسي للحزب، أنه وزملاؤه باللجنة الثلاثية الدكتور مدحت ناصر، وجورج وهبة، أخطروا قيادة الحزب بضرورة تمثيل أبناء المحافظة فى القائمة وأن يكون على رأسها أحد ابناء المحافظة، ولكن دون جدوى.
وأضاف رشاد، انه أخطر اللواء رجائى رشاد المسئول منسق محافظات القناة بالحزب، وباسل عادل المسئول السياسي بالحزب بالقاهرة بغضب أعضاء الحزب بتجاهل ترشيحات اللجنة وعدم تمثيل أى منها وتجاهل تمثيل الاخوة الاقباط فى الترشيحات، ولم يستجب أى منهما لطلبات اللجنة وقيادات الحزب بالمحافظة مما أضطرهم ذلك الى تقديم استقالاتهم بشكل جماعي.

كاريكاتير

بحث