حجم الخط

استقالة شكرالله من "المصرى الديموقراطى" وأبوالغار يتحفظ على تأييد العسكرى

10/4/2011 1:04 am

كتب: محمود صبره

أعلن الكاتب هانى شكرالله عضو الهيئة العليا لحزب "المصرى الديموقراطى الاجتماعى"، عن تقديم استقالته من الحزب اليوم، احتجاجا على توقيع الدكتور محمد أبو الغار مؤسس الحزب على اتفاق الأحزاب مع المجلس العسكرى اليوم.

وقال شكر الله  "ليس في وسعي بعد كل هذا العمر أن أقبل التوقيع بالموافقة علي قانون الطوارئ"، لكنه شدد على أن هذه الاستقالة ليس فيها أى نيل من قدر الدكتور محمد أبو الغار الذى يعتبره من أنبل القيادات الحزبية والسياسة علي الساحة المصرية حاليا.
على جانب اخر قام الدكتور محمد أبوالغار مؤسس حزب "المصرى الديموقراطى الاجتماعى"، صباح اليوم الإثنين، بتسليم المجلس العسكرى، بيان من الهيئة العليا للحزب، أبدى فيها الأخير تحفظه على إقحام فقرة التأييد الكامل للمجلس على البيان الصادر عن اجتماع الأحزاب مع الفريق عنان، إضافة إلى اعتراضه على صياغات وتفاصيل عددا من نقاط البيان التى لم تنقل بدقة ما دار في الاجتماع الذى غادره أبو الغار قبل انتهائه لظروف خاصة.
وعلى الرغم من هذه التحفظات، وقع أبو الغار - خلال لقائه ممثلا عن المجلس أمس - على البيان الصادر من اجتماع الأحزاب مع الفريق عنان، لكنه ذيل توقيعه بعبارة "أثق فى القوات المسلحة ومن الممكن أن أوافق أو أعترض على قرارات المجلس العسكرى".

كاريكاتير

بحث