حجم الخط

استمرار اضراب المحامين فى محافظة كفر الشيخ

10/20/2011 10:56 pm

كتب: يوسف المصرى

اعتصم المحامون بمحافظة كفرا لشيخ داخل وخارج محاكم المحافظة لليوم الخامس علي التوالي وقام بعض المحامين في الجزئيات بكل من كفرا لشيخ ودسوق وبيلا والحامول وسيدي سالم بغلق أسوارا لمحاكم ، ونظم المحامون بباقي المحاكم إضرابا عن حضور الجلسات .
وانعقدت جمعية عمومية للمحامين بمقر محكمة كفرا لشيخ الابتدائية لمناقشة الوسائل المتاحة للتعبير عن غضبهم وناقشوا مسألة غلق أبواب المحاكم .
وقد أعلنت لجنة الشريعة الإسلامية بنقابة المحامين بكفر الشيخ عن وقوفها مع مطالب المحامين ودعمها للإضراب عن حضور الجلسات وأعلنت اعتراضها على غلق المحاكم .
وفي كلمته  خلال الإجتماع قال محرم عقبة المحامى والمرشح للنقابة العامة أعلن للجمعية العمومية للمحامين رفضي لغلق المحاكم باعتبار أن ذلك وسيلة غير لائقة بنقابة المحامين ولضرر ذلك على مؤسسات الدولة وللحاجة إلى تدعيم المؤسسات في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد خصوصا وقد تخلص المجتمع المصري من الدكتاتورية ويمكن توصيل صوت المحامين بشكل مؤسسي عن طريق الإضراب عن العمل ومقاطعة الجلسات بنسبة 100% .
وقد رفض نقيب المحامين السابق مدحت عاشور غلق المحاكم لذات السبب وانصرف من الاجتماع لإصرار بعض المحامين المحسوبين على الحزب الوطني المنحل على غلق المحاكم .
وقد ذكر إبراهيم متولي المحامى مقرر لجنة الشريعة الإسلامية بنقابة المحامين بكفر الشيخ أن أحداث إضراب المحامين على مستوى الجمهورية وغلق بعض المحاكم قد جاء اعتراضًا على مشروع تعديل قانون السلطة القضائية الذي قدمه المستشار/ أحمد الزند لما حواه من انتهاك حصانة المحامين وجعلهم أعوان القضاة وليسوا مشاركين للسلطة القضائية كما أن المشروع تجاهل النسبة التي يقررها القانون الحالي للتعيين بالنيابة والقضاء من بين المحامين وأعطى أولوية التعيين ـ بشكل مقنع ـ لأبناء أعضاء الهيئات القضائية ، وكذلك لاعتراضهم علي تأجيل موعد انتخابات المحامين لأجل غير مسمي .
ويطالب المحامون المجلس الأعلى للقوات المسلحة بارجاء إصدار القانون المذكور لما بعد انتخاب مجلس الشعب الجديد باعتباره السلطة التشريعية المنتخبة ، كما يطالبوا اللجنة المشرفه علي انتخابات المحامين بتحديد موعد لإجراء الانتخابات
فيما استنكر محمد الأجرود المحامي تقاعس وزير العدل عن التدخل وكذلك الحكومة في الأمر وأهاب بالمستشار حسام الغرياني رئيس مجلس القضاء الأعلي الغاء المادة الخاصة بحبس المحامي حفاظا علي العلاقة بين المحامين والقضاة وعدم السماح لأطراف من النظام السابق تلعب علي نار الفتنة

كاريكاتير

بحث