حجم الخط

الاخوان يحسمون ترشيحات اللجان الاحد

1/19/2012 2:40 pm

كتب: العربى

قال أشرف بدر الدين عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة عضو مجلس الشعب فئات قوائم المنوفية أن الحزب سيحسم فى اجتماعه الأحد المقبل وقبل انعقاد الدورة البرلمانية الجديدةبيوم واحد ترشيحاته للجان النوعية التسع عشرة بالمجلس . 
واضاف بدر الدين فى تصريحات للمحررين البرلمانيين بمجلس الشعب اليوم عقب استخراج بطاقة العضوية إن اجتماعا عقد بالأمس مع بعض الأحزاب التى أصبح لها تمثيل فى المجلس ولكن ملف ترشيحات اللجان لم ينجز نظرا لأن حزب الوفد سوف يجتمع اليوم للنظر فى ترشيحاته. 
وألفت إلى أن ماتردد عن ترشيحه لرئاسة لجنة الخطة والموازنة بالمجلس مجرد تكهنات. وأعلن بدر أن حزب الحرية والعدالة سوف يعمل خلال العام الأول من عمر مجلس الشعب على خفض عجز الموازنة بل وتحقيق فائض أيضا من خلال تعديل عقود تصدير الغاز لفرنسا وإسبانيا وأمريكا وإنجلترا وإسرائيل وخفض الدعم للصناعات كثيفة الاستخدام للطاقة وتحصيل المتأخرات الضريبية واجبة السداد وضم حصيلة الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة للدولة وسحب الأراضى التى لم يتم استخدامها فى الاغراض التى خصصت لها وإعادة طرحها على المستثمرين الجادين وإصدار صكوك تمويل إسلامية تساهم فى استثمار المدخرات غير المستغلة فى البنوك. 
واكد بدر أن حزب الحرية والعدالة اعد خطة لدعم العديد من المشروعات الهامة ومنها مشروع تنمية سيناء والساحل الشمالى من خلال زراعة 8 ملايين فدان وتوطين 5 ملايين مواطن وتحويل الثروة المعدنية إلى صناعات تحويلية بدلا من تصدير المواد الخام وأشار إلى أن من أهم أولوياته خلال الدورة البرلمانية الجديدة تعديل قانون العمل فيما يتعلق بوصع الحدين الأدنى والأقصى للأجور وتعديل قانون المعاشات بحيث يحصل الموظف على معاش لايقل عن آخر راتب كان يتقاضاه وكذلك تعديل قانون الجهاز المركزى للمحاسبات بحث تتنقل تبعيته من مؤسسة الرئاسة إلى مجلس الشعب أو يصبح هيئة مستقل

كاريكاتير

بحث