حجم الخط

الثلاثاء .. مؤتمر صحفي لائتلاف حرية الاعلام بالصحفيين

5/2/2011 0:01 am

كتب: علي ابراهيم

عقد الائتلاف الوطني لحرية الإعلام اجتماعه التأسيسي ليلة أمس بحضور 13مؤسسة حقوقية وبحثية ونقابية من مؤسسات المجتمع المدني،و20ناشطا إعلاميا يمثلون فروع الإعلام المختلفة.
 وتم خلال الاجتماع إعلان تأسيس الائتلاف كإطار ديمقراطي لتنسيق جهود منظمات المجتمع المدني والناشطين الإعلاميين المهتمين بتطوير منظومة الإعلام المصري على قاعدة الاستقلال عن مختلف أشكال التبعية والسيطرة الحكومية ، وذلك من أجل تأكيد حق المواطنين في المعرفة والاتصال والمعلومات وحرية الرأي والتعبير.
 كما أقر المؤسسون “إعلان حرية الإعلام” الذي سوف يطلقونه في مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين في صباح يوم 3مايو بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.
 وقد أعلن المؤسسون خلال الاجتماع أن عضوية الائتلاف مفتوحة لمنظمات المجتمع المدني والناشطين الإعلاميين الراغبين في المشاركة في أعماله وفقا للنظام الأساسي للائتلاف ، والذي تم إقراره بالإجماع ، فضلا عن قرب افتتاح الموقع الاليكتروني للائتلاف على شبكة الانترنت ” WWW.NCMF.INFO”لدعم أهدافه وإتاحة وثائق ومعلومات الائتلاف للمهتمين وتحقيق التفاعل مع الرأي العام وجمهور الإعلاميين.
 وسوف يدشن الائتلاف أعماله بعقد المؤتمر الصحفي لإطلاق “إعلان حرية الإعلام” في الحادية عشرة من صباح الثلاثاء 3مايو ، بنقابة الصحفيين ، وهو الإعلان الذي يطرحه الائتلاف كمبادرة ديمقراطية لتنظيم عمل الإعلام المصري خلال المرحلة القادمة.
 

كاريكاتير

بحث