حجم الخط

الخارجية تعلن استعدادها لتمكين 10 ملايين مصرى بالخارج من التصويت

10/9/2011 1:51 pm

كتب: محمود صبره

أكدت وزارة الخارجية استعدادها الكامل لتمكين المصريين بالخارج من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، وأعلن السفير أحمد راغب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والهجرة والمصريين بالخارج، أنه لا يوجد إحصاء رسمي محدد حتى الآن لأعداد هؤلاء المصريين، مشيرا إلى أن عددهم يترواح بين 9 إلى 10 ملايين مصري موزعين في مختلف دول العالم.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للسفير أحمد راغب حضره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدي، قال خلاله مساعد وزير الخارجية إن الوزارة مستعدة تماما لتمكين المصريين بالخارج من هذا الإجراء، وأنها مستعدة لهذه الخطوة وتوفير كل الترتيبات الخاصة بها.
وأشار السفير أحمد راغب إلى أن الوزارة بانتظار القرار، الذي يصدر عن الجهات المختصة "المجلس الأعلي العسكري والحكومة"، للبدء في اتخاذ الإجراءات والخطوات الخاصة بعملية التصويت، مشيرا إلى أن الوزارة مستعدة أيضا لتذليل أي عقبات قد تطرأ أمام هذه العملية.
وكشف راغب عن وجود ثلاث طرق وخطوات تم إعدادها بشأن عملية التصويت للمصريين في الخارج، إما عبر الإنترنت أو السفارة، أو عن طريق إرسال هيئة قضائية لهم بالدول التي يعملون ويقيمون بها.

كاريكاتير

بحث