حجم الخط

الخضيري يرفض مبدأ مقاطعة الانتخابات

9/16/2011 2:04 pm

كتب: محمد العدوي

  رفض المستشار محمود الخضيري – نائب رئيس محكمة النقض السابق- مبدأ مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، مضيفاً أنه لا داعي لتلك المقاطعة والمسيطر على تلك الفكرة ربع الشعب المصري فقط .
 
وأكد"الخضيري" خلال لقائه مساء أمس الخميس لعدد من النشطاء السياسيين، أن لا يوجد بالعالم انتخابات نزيهة بالكامل فكل دول ولها عيوب، وفي ظل الإشراف فضائي ومنظمات مجتمع مدني واشراف دولي هؤلاء لا يسمحوا بالتزوير.
 
وأضاف "الخضيري" أنه لا يتوقع أن تكون الاغلبية في مجلس الشعب المقبل للرموز السابقه، وتنمي أن عدم دخول رموز الحزب الوطني المنحل الذيم أفسدوا الحياة السياسية بمصر بالبرلمان المقبل، برغم من وجود أعضاء وطنى المنحل يكن لهم كل إحترام.
 
وأشار إلى أن الديمقراطية تدعم وجود الاخر حتى لو كان من الحزب الوطنى المنحل، ولكن ما عدا الكوادر التي ساهمة بنشر الفساد، مطالباً بعزلها سياسياً من العمل السياسي لمدة لا تقل عن 5 سنوات، حتى تسترد مصر قوتها.
   
ومن جانبه أوضح أن الكثير من الشعب لم يشعروا بأي تغيير منذ بداية الثورة حتي الآن، ولذلك يرى أن الانتخابات الخطوة الاولى نحو إستقرار المجتمع المصري في وجود برلمان يدافع عن المواطن العادي أمام اي شئ يفرض عليه .

كاريكاتير

بحث