حجم الخط

القاهرة والاسكندرية و7 محافظات اخري في المرحلة الاولي للانتخابات

10/6/2011 3:05 am

كتب: علي ابراهيم

 اعتمدت اللجنة العليا للانتخابات فى اجتماعها اليوم برئاسة المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة، عدة قرارات مهمة فى مقدمتها فتح باب القبول لطلبات الترشيح لعضوية مجلسي الشعب والشورى يوم الأربعاء المقبل الموافق 12 أكتوبر لمدة 7 أيام تنتهى يوم الثلاثاء 18 أكتوبر.

وتضمنت قرارات اللجنة العليا للانتخابات وبعثت بنسخة منها إلى مجلس الوزراء، إجراء انتخابات مجلس الشعب على 3 مراحل بحيث تجرى المرحلة الأولى في محافظات القاهرة والفيوم وبورسعيد ودمياط والإسكندرية وكفر الشيخ وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر، على أن تجرى عملية الانتخاب في دوائر تلك المحافظات يوم الاثنين 28 نوفمبر، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخابات تجري الإعادة يوم الاثنين 5 ديسمبر.

وتجرى المرحلة الثانية في محافظات الجيزة وبني سويف والمنوفية والشرقية والإسماعيلية والسويس والبحيرة وسوهاج وأسوان، على أن تجري عملية الانتخاب في دوائرها يوم الأربعاء 14 ديسمبر وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخابات تجري الإعادة يوم الأربعاء 21 ديسمبر.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة فتجرى بمحافظات المنيا والقليوبية والغربية والدقهلية وشمال وجنوب سيناء ومطروح وقنا والوادي الجديد، على أن تجري الانتخابات في دوائرها يوم الثلاثاء 3 يناير 2012، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخابات تجري الإعادة يوم الثلاثاء 10 يناير.

كما قررت اللجنة إجراء العملية الانتخابية لمجلس الشورى على 3 مراحل بحيث تشمل المرحلة الأولى محافظات القاهرة والفيوم وبورسعيد ودمياط والإسكندرية وكفر الشيخ وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر ويجرى عليها الانتخاب فى دوائرها يوم الأحد 29 يناير 2012 وفى الحالات التى تقتضى إعادة الانتخابات تجرى الإعادة يوم الأحد 5 فبراير

كاريكاتير

بحث