حجم الخط

القضاء يرفض طعن إعادة انتخابات القوائم بأسوان

1/15/2012 11:21 pm

كتب: محرر العربى

أعلنت محكمة القضاء الإداري بقنا برئاسة المستشار إبراهيم جلال اليوم، رفض الطعن المقدم من حزب الأحرار الاشتراكين والخاص ببطلان انتخابات القوائم النسبية لانتخابات مجلس الشعب المعادة بمحافظة أسوان، والتي أجريت يومي 10 ، 11 يناير الحالي، وأسفرت عن فوز أحزاب الحرية والعدالة والنور والوفد والكتلة المصرية ب 4 مقاعد.

 

  تقدم حزب الإحرار بالطعن في بطلان الانتخابات وذلك علي خلفية إدراج رمز الجوافة بدلاً من رمز السنبلة، والخاص بحزب الأحرار في جولة الانتخابات المعادة .

 

وكان المستشار علي الطاهر رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة علي الانتخابات بأسوان، قد نفي وجود أي خطأ في ورقة إبداء الرأي الخاصة بجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب للقوائم النسبية بأسوان، بالنسبة لإدراج رمز الجوافة لحزب الأحرار.

 

واضاف أن الرمز الأساسي للحزب هو رمز الجوافة ، وحدث خطأ في الجولة الأولي لانتخابات القوائم النسبية بأسوان التي أقيمت في 14 ، 15 ديسمبر الماضي، حيث تم إدراج حزب الأحرار تحت مسمي حزب المصريين الأحرار، ومن ثم إدراج رمز السنبلة الخاص بحزب المصريين الأحرار.

 

وبناء علي ذلك تم قبول الطعن الذي تقدم به حزب الأحرار، وأصدرت محكمة القضاء الإداري بقنا حكماً بإعادة انتخابات القوائم ، ولكن في جولة الإعادة التي تقام اليوم وغد فحزب الأحرار تم إدراجه كما هو وبنفس رمزه المخصص له.

 

 

ومن جانب آخر قررت محكمة القضاء الإداري بقنا، تأجيل النطق بالحكم في دعوي حزب السلام وحزب الإصلاح والتنمية إلى غداً الاثنين، والخاص بالمطالبة ببطلان انتخابات القوائم النسبية المعادة نظراً لحدوث عملية تزوير وخاصة بعد العثور علي أوراق تصويت معلمة لصالحهم ملقاة في الشوارع وهو ما يؤكد وقوع تزوير في الانتخابات

كاريكاتير

بحث