حجم الخط

القوات الجوية: لا نحتاج لإذن أو تعديل كامب ديفيد لزيادة جنودنا بسيناء

10/13/2011 2:07 pm

كتب: محمود صبره

شدد قائد القوات الجوية الفريق رضا حافظ على أن مصر لا تنتظر أي تعديلات على اتفاقية "كامب ديفيد" من أجل زيادة أعداد قواتها المسلحة داخل سيناء، مؤكدا أن سيناء أرضنا، ولسنا في حاجة لإذن لزيادة قواتنا داخل أرضنا".

وقال المسئول العسكري "إن الطائرات المصرية تقوم بدوريات لتأمين كافة الحدود المصرية، بما فيها الشرقية" , مشيرا إلى زيادة الأعداد في سيناء لتصبح قادرة على تأمين الحدود على مدار اليوم الكامل يتم وفقا لاحتياجات ومتطلبات تأمين الحدود الشرقية".
وحول مدى تأثير وقف أو تقليص المعونة الأمريكية على الجيش المصري , قال الفريق رضا حافظ - في مؤتمر صحفي الخميس بمناسبة العيد السنوي للقوات الجوية - "إن القوات المسلحة المصرية تنوع مصادرها من التسليح".

وأكد على أنه يتم الحصول على كل ما نحتاجه من دول أخرى ليس بيننا وبينها معونة , وأن القوات المسلحة المصرية لديها من الإجراءات الكفيلة وبما لا يؤثر على القوات المسلحة بصفة عامة وسلاح الجو خاصة في حال تقليص أو قطع المعونة الأمريكية.

ولفت إلى عدم تأثير ارتفاع حجم الدين العام والذي بلغ أكثر من ثلاثة تريليونات جنيه على خطط القوات المسلحة والقوات الجوية , قائلا "نعمل في حساباتنا لكل شىء".
كما أكد في هذا الصدد على أن القوات الجوية تمتلك في الوقت الراهن أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الطيران , وأصبح داخل القوات الجوية آخر جيل من الطائرات.
وردا على سؤال حول التوتر الذي تشهده المنطقة , وكيف يمكن أن تواجه القوات الجوية التهديدات والتحديات للحفاظ على الأمن القومي وحماية سماء مصر , أكد أن القوات الجوية تمتلك منظومة متكاملة من الطائرات بالإضافة للخبرة الطويلة والتجارب العميقة والحروب المتعددة والتدريبات المشتركة مع التحديث المستمر للطائرات والمعدات بما يتناسب مع المهام مما جعل القوات الجوية من أقوى أسلحة الجو التي لايمكن الاستهانة بها أو النيل منها.

كاريكاتير

بحث