حجم الخط

الكتاتني يرفض تصريحات نائب امريكي بشأن الاخوان

8/17/2011 1:53 pm

كتب: وكالات

أكد محمد سعد الكتاتني أمين عام حزب الحرية والعدالة أن تصريحات ايرك كانتور زعيم الأغلبية بالكونجرس الأمريكي والتي أعرب خلالها عن قلقه من احتمالات فوز جماعة الإخوان المسلمون بأغلبية في الانتخابات البرلمانية القادمة في مصر تعتبر تدخلا غير مقبول في الشأن السياسي المصري.
أكد الكتاتني في بيان له أن : تشكيل المجالس النيابية في أية دولة هو شأن خاص بأبنائها ، كما أن اختيار الشعب المصري لنوابه في انتخابات حرة ونزيهة يجب أن يكون محل ترحيب من الإدارة الأمريكية.
ولفت الكتاتني إلى أن إسرائيل تعتبر التهديد الأكبر في المنطقة بما تمتلكه من مفاعل نووي ، ورفضها التوقيع على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية.
جدد الأمين العام لحزب "الحرية والعدالة " التأكيد أن الحزب لا يرغب في الاستحواذ على الأغلبية في البرلمان المقبل لإيمانه بأنه لا توجد قوة سياسية يمكنها منفردة تسيير الأمور داخل البلاد خلال الفترة المقبلة، مدللاً على ذلك بإعلان الحزب عدم الترشح على أكثر من 50% من عدد مقاعد البرلمان في دورته المقبلة. كما جدد التأكيد على عدم وجود مرشح للحزب في الانتخابات الرئاسية القادمة.
ووصف الكتاتني تصريحات كانتور بأنها تتعارض مع قيم ومبادىء الديمقراطية التى يفترض أن تحترمها الولايات المتحده، مؤكدا أنها تعكس حقيقة موقف الولايات المتحده من تطبيق الديمقراطية في منطقة الشرق الأوسط ، وأنها لا تقبل سوى بالديمقراطية التى تحقق مصالحها ومصالح حليفتها الاستراتيجية في المنطقة.
كان كانتور أعرب في تصريح لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن قلقه من احتمالات فوز جماعة الإخوان المسلمون بأغلبية في الانتخابات البرلمانية القادمة في مصر وأضاف أنه يرى أن الجماعة تميل إلى القيام بكل ما يمكن أن يهدد المصالح الأمريكية والإسرائيلية

كاريكاتير

بحث