حجم الخط

اللواء شاهين: "العسكري" حريص على تسليم السلطة وعدم اطالة الفترة الانتقالية

9/28/2011 8:43 pm

كتب: محمود صبره

أكد اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، في مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن المجلس العسكري حريص على تسليم السلطة في أقرب وقت، مشددًا، علي أن المجلس العسكري لا يطمح في السيطرة على السلطة وما زال يؤكد على ذلك، وأكد أنه لم يكن هناك تناقض في الإعلانات الدستورية السابقة، وأن التناغم قائم بينهم منذ أول إعلان دستوري.
وقال شاهين: إن المجلس لن يقصر الفترة الانتقالية ولن يطيلها في ذات الوقت، مؤكدًا أن المجلس العسكري لا يطمح في السيطرة على السلطة وما زال يؤكد على ذلك.
وأوضح شاهين أن هناك ثلاث مراسيم بتعديل قانوني الشعب والشورى ومواعيد الانتخاب، وقال إن المجلس عندما أجل الانتخابات إلى شهر سبتمبر، كان ذلك بناءً على طلب القوى السياسية، بأن تعطى فرصة للأحزاب حتى تنتشر في الشارع وأصدرنا الإعلان الدستوري الذي يتوافق مع مايحدث الآن.
وحول موعد الانتخابات الرئاسية رفض اللواء شاهين أن يحدد على وجه التحديد موعدًا نهائيًا لها، وقال إن الدستور الذي سيوضع بعد إنتخابات مجلسي الشعب والشورى الغرض منه أن تصنعه جمعية تأسيسية.
وحول الجدل حول المباديء الحاكمة، قال شاهين: إن جميع الدساتير التي شهدتها مصر على مر تاريخها كانت فيها مواد تحمل المقومات الأساسية التي تضمن الحرية وحقوق المواطنة، وقال، الإعلان فيما يخصها صدر ولا رجعة فيها، مشيرًا إلى أن كل ما سبق تم بالتشاور مع القوى السياسية.

كاريكاتير

بحث