حجم الخط

المحكمة تستعرض 5اشرطة فيديو لقتل المتظاهرين خلال الثورة

9/18/2011 5:32 pm

كتب: محمود صبره

أطلع الدفاع عن المتهمين والمدعين بالحق المدنى فى قضية قتل المتظاهرين السلميين إبان أحداث 25 يناير وما تلاها والمتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية الاسبق و6 من مساعديه على أشرطة الفيديو المقدمة من جهاز الامن القومى .
وتم الأحد عرض خمسة اشرطة منها والتى كان قد تم التقاطها للاحداث التى وقعت خلال الفترة من أول فبراير قبل نشوب موقعة الجمل بيوم واحد وحتى الثالث من فبراير ، وذلك أمام محكمة جنايات القاهرة التى تباشرمحاكمة المتهمين.
وتبين من خلال عرض الاشرطة توضيح عمليات إعتداءات محدودة فى صفوف بعض المتظاهرين وهو ما دفع المحامين المدعين بالحق المدنى للإعتراض على تلك المشاهد مطالبين النيابة العامة بتقديم أدلة جدية فى الدعوى وهددوا بإقامة دعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة يطالبون فيها بإلزام النيابة بتقديم الأدلة التى تدعم الدعوى مؤكدين أن اللقطات التى شاهدوها لايوجد بها أى تفاصيل تدعم موقف أسر الشهداء المدعين بالحق المدنى.
وتضمنت الاشرطة عرضا لأحداث التظاهرات بميدان التحرير فى أيام الاول والثانى والثالث من فبراير والتى ظهر فيها الاعتداءات التى تعرض لها المتظاهرون السلميون فى موقعة الجمل من جانب راكبى الخيول والجمال والبلطجية .

كاريكاتير

بحث