حجم الخط

النور والدعوة السلفية يتبرأون من توقيع "عبد الغفور" علي بيان العسكري

10/3/2011 3:09 pm

كتب: محمد العدوي

علنت الهيئة العليا للحزب النور والدعوة السلفية  بياناً - مساء أمس على موقعه الرسمي- لرفضها لفكرة المبادئ فوق الدستورية أو المبادئ الحاكمة أو وضع أية قيود على الهيئة التأسيسية التي ستُشكل من الأعضاء المنتخبين في مجلسي الشعب والشورى أو وثيقة شرف لمبادئ الدستور يلتزم بها الجميع.
وأضاف البيان الهيئة العليا أن البيان الموقع عليه الدكتور عماد عبد الغفور - رئيس حزب النور- دون الرجوع للهيئة العليا للحزب يجعله "غير ملزم" لأعضاء الحزب ولا لأبناء الدعوة السلفية.
وجدد الهيئة العليا لحزب النور طلبها بسرعة العمل على تحقيق كافة المطالب التي قامت ثورة 25 يناير من أجلها ومنها تطهير الحياة السياسية من رموز الفساد،  وإنهاء حالة الطوارئ، وعدم التقاعس في عقوبة قتلة الشهداء.
وأكد البيان أن الفترة الزمنية التي تضمنها بيان المجلس العسكري للانتقال السلمي للسلطة فترة طويلة جدا حيث أن البلاد تحتاج إلى سرعة تشكيل حكومة منتخبة تقوم بإدارة البلاد نحو تنمية حقيقية، مطالباً بتشكيل حكومة من مجلس الشعب القادم.
وعلى  جانب أخر رفضت الدعوة السلفية لأي نوع من أنواع الاستبداد والوصاية على الشعب المصري من أي هيئة أو مؤسسة أو أفراد أو أحزاب، وأن الالتزام بنتائج الاستفتاء في 19 مارس هو الطرق الوحيد لكتابة الدستور الجديد والمحافظة على مكاسب ثورة 25 يناير.

كاريكاتير

بحث