حجم الخط

انتعاش لحملة تأييد البرادعى خلال احتفالات العيد بالمحافظات

11/8/2011 10:19 am

كتب: محمود صبره

خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك ، شهدت 16 محافظة من محافظات مصر نشاطا هائلاً من حملات التأييد للدكتور محمد البرادعي، حيث تضمنت الأنشطة تقديم التهاني للأهالي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتوزيع منشورات توعية السياسية وشرح أهمية المشاركة السياسية في الانتخابات التشريعية المقبلة، إلي جانب فعاليات أخري كثيرة.

وفي منطقة شبرا، قامت حملة مؤيدي البرادعي بتوزيع نحو 5 ألاف منشور للتوعية السياسية، والتعريف بوظائف مجلس الشعب وأدوار النائب البرلماني في ضوء رؤية د. البرادعي ورسالته للشعب بمناسبة العيد عن ضرورة المشاركة الايجابية في الانتخابات البرلمانية.
كما تضمن بيان مؤيدي البرادعي في شبرا والذي حمل شعار "قوتنا في وحدتنا "وتم توزيعه عقب تأدية صلاة عيد الأضحى، التحذير من انتخاب فلول الحزب الوطني الذين شاركوا في إفساد الحياة السياسية بمصر، وكذلك التنبيه على ضرورة عدم الانسياق وراء الشعارات الدينية أو الوعود الخالية التي تفتقد إلى برامج عمل حقيقة يمكن تنفيذها على أرض الواقع.
وفي مصر الجديدة، قام مؤيدو د. البرادعي بتوزيع منشور "صوتك غالي"، والذي يحتوي علي معلومات عن الانتخابات البرلمانية و توصيات الدكتور برادعي للناخبين، و التي تضمنت ضرورة مراقبة صناديق الاقتراع ومساعدة كبار السن و ذوي الإعاقات في الإدلاء بأصواتهم.
وفي منطقة البساتين، قامت الحملة المؤيدة للبرادعي بالمعادي بتنظيم معرض خيري لملابس العيد لسكان المنطقة، الإضافة إلي توزيع منشورات عن الانتخابات البرلمانية و أخري تعريفية عن د. محمد البرادعي.

و في الإسكندرية، قامت حملة دعم البرادعي بتوزيع12000 منشوراَ تعريفياَ بالبرادعي و تاريخه في العمل المحلي و الدولي، بالإضافة إلي 3000 منشوراَ أخرا لتوضيح العديد من مواقف الدكتور التي طالما شوهها النظام السابق خاصة في قضية العراق. وقد شارك في هذه الحملة الموسعة أيضا أعضاء من حملة دعم البرادعي في كفر الشيخ و البحيرة.

وفي الشرقية، قامت حملة دعم البرادعي بتوزيع منشورات مضادة لحملات التشويه التي شنها النظام السابق ضد البرادعي, و أخري لتوعية الأهالي عن ضرورة مشاركتهم في الانتخابات البرلمانية المقبلة و التصويت لمن يرونه مناسباَ للفترة المقبلة و يثقون في نزاهته و رؤيته للإصلاح.
أما في دمياط، قامت حملة دعم البرادعي بتعليق لافتات كبيرة لتهنئة الأهالي بالعيد و لافتات لتأييد البرادعي، بالإضافة إلي توزيع منشورات للتوعية السياسية.

و في بورسعيد، قامت الحملة بدعوة الأهالي هناك لحضور عرض تعريفي عن د.البرادعي ودوره في الثورة المصرية في ثاني أيام عيد الأضحى

كاريكاتير

بحث