حجم الخط

بثينه كامل فى طنطا : المجلس العسكرى يحاول فرض الاحكام العرفية

8/16/2011 9:37 pm

كتب: سماح ابو العلا

استضافت اليوم ساقية الدلتاوالتى يراسها دكتور مصطفى عكر   الإعلامية الكبيرة " بثينة كامل " و المرشحة المحتملة لرئاسة الجمهورية في لقاء جماهيري حضره لفيف من شباب المحافظة
و قالت بثينة : الشعب المصري أبهر العالم بتلك الثورة التي لم يتوقع أحد أن يقوم بها الشعب المصري حيث قالوا عنا الكثير و لكننا خلفنا كل التوقعات , قالوا إننا شعوب لا تحترم المرأة و لكن المرأة المصرية شاركت بالمظاهرات و أعتقلت و أستشهدت في الثورة و الآن نرد على ذلك بأن المرأة المصرية ترشح لرئاسة الجمهورية .
و اكدت بثينة بأنها قبل حضور هذا اللقاء كانت مدعوه على إفطار بالسفارة الأمريكية .. و قد إلتقت هناك باللواء/ محمد العصار و قد سألته عن موقف الجيش المعادي للثورة ؟ و كيف يكون هناك تنظيم للقاعدة في سيناء ؟ لو كان هناك هل كانت اسرائيل ستصمت على ذلك ؟ و قد أجابها العصار " أنتم تقولون أننا ضد الشعب ، إذا فنحن ضد الشعب " فأجابت عليه بثينة قائلها : " أنا رايحة طنطا أناضل ضد المجلس العسكري ".
و صرحت بثينة بأن التجاهل و التباطؤ جريمة تساوي التواطؤ تماماً .. و هذا ما حدث في إمبابة و العباسية .. و أكدت أنه تم الإعتداء عليها بالضرب أمام الجيش الذي لم يتحرك لحماية المتظاهرين من فلول النظام السابقةوالبلطجيةوالمأجورين
و قالت بثينة إن كشف و فضح المخططات هي أفضل طريقة لإجهاض تلك المخططات لهذا فهي تتمتع بالصراحة في نشر الأخبار على موقعها الإلكتروني و تويتر .
وحكت بثينة كامل عن تجربتها في الثورة و مشاهد تعذيب الثوار التي شاهدتها أثناء إعتقالها أمام مقر وزارة الداخلية .. و قد ذكرت تفاصيل الممارسات و الإنتهاكات التي مورست ضدها و ضد شباب الثوار أثناء تقديمها للمحاكمة العسكرية
و عن ترشحها لرئاسة الجمهورية قالت إن ذلك يعطي وجه حضاري لمصر .. و قد إستشهدت بمقولات بعض المدونين حيث قال أحدهم " إذا ما نجحت بثينة كامل في إنتخابات الرئاسة فإن ذلك دليل قوي على نجاح ثورتنا " و قال مدون أخر " إذا ما نجحت بثينة كامل في إنتخابات الرئاسة فإن ذلك سيكون ثورة ثانية " ..
و أنها تريد القضاء على نظرية الإستعلاء التي إتبعها النظام السابق و رجاله ضد الشعب المصري حيث كان صفوت الشريف يصف الشعب المصري بأنه " شعب كسول لا يعرف إلا النسل " و كأن مبارك و رجاله جائوا إلينا من سلالة مختلفة أو من عرق مختلف لا يمت لهذا الشعب بصلة ..و نصحت الشباب بأن يبتكروا و يبحثوا عن افكار جديدة لامعة ليتطور هذا الشعب و أن تعلوا قيمه و مبادئه و لا يتركوا الفرصة للإعلاميين لوضع المجتمع المصري في قوالب و اكلايشهات مشوهه للمجتمع .
و عن الإتهام الموجه لحركة 6 ابريل و التى إنضمت إليها بثينة كامل إثر إتهامهم بالعمالة لجهات أجنبية كنوع من مساندتهم فقد قالت : حتى إذا كان تم تدريبهم على كيفية عمل انقلاب سلمي ضد الفساد و الحكومات الإستبدادية فأين الجريمة في ذلك ؟ إلا إذا ما كان من يحكموننا ضد الثورة .. و موقفهم من الحركة غير مفهوم و غير واضح .. و قالت إن النظام السابق حول كل مواطن شريف إلى مسجل خطر أو موصوم بتهمة أوجريمةمختلفة.
و إن الضمانة الوحيدة لشرق أوسط مستقل أن تعود مصر لدورها الريادي دون نظرة إستعلائية و قالت " وما النصر إلا صبر ساعة " و أن الزمن لا يعود للوراء ..
و عن الدولة المدنية قالت إنها دولة تعطي حقوق المواطنة و المرجعية للدستور .. و الدستور ليس كفر .. و أن ثورة يناير ثورة تغيير و ليست ثورة إلغاءو ليس هدفها هو الإنتقام من النظام السابق .. و إنما الحوار الذي لابد أن يشمل الجميع بما فيهم من لم يشارك بالثورة .. و لابد للجميع من المشاركة في الحياةالسياسية .
و عن برنامجها الانتخابي في المجال الاقتصادي قالت : إن النظام الحر لا أوافق عليه و لكن النظام المختلط هو الأفيد حيث يكون للدولة الدور عندما يعجز القطاع الخاص عن التصدي لقضية ما .. مثل مشكلة البطالة حيث يجب على الدولة عمل مظلة لمواجهة هذه المشكلة ربما عن طريق دفع المجتمع نحو المشروعات الصغيرة .
و عن برنامجها في مجال التعليم قالت بأنها مع مجانية التعليم من التعليم الابتدائي حتى الدكتوراه و الدراسات العليا و سيكون التمويل من صندوق الضريبة التصاعدية .. و عن الصحة قالت ان مظلة التأمين الصحي لابد من أن تشمل كل أفراد المجتمع
و عن المجلس العسكري قالت إن المجلس العسكري ليس مع الثورة و يريد أن يوصل مصر لثورة الدم لفرض الأحكام العرفية على مصر .

كاريكاتير

بحث