حجم الخط

برعاية ممدوح حمزه .. اتفاق القوى السياسية بشمال سيناء على تشكيل لجنه اهليه

9/23/2011 10:37 pm

كتب: محمود صبره

اتفقت القوى والحركات والأحزاب السياسية وائتلافات الثورة بشمال سيناء على تشكيل لجنة أهلية لتنمية سيناء، وذلك على غرار اللجنة الحكومية المشكلة لهذا الغرض.
جاء ذلك في لقاء ممثلي القوى والحركات والأحزاب السياسية وائتلافات الثورة بشمال سيناء مع الدكتور ممدوح حمزة الخبير الهندسي العالمي وأمين عام المجلس الوطني الذي يزور محافظة شمال سيناء حاليًا.
وقد تم اختيار لجنة مصغرة تضم 5 أفراد يمثلون مراكز ومدن المحافظة الرئيسية بكل من: العريش والشيخ زويد ورفح وبئر العبد ووسط سيناء.
ستقوم اللجنة بالمرور على المراكز والمدن ولقاء قبائل وعائلات المحافظة والقوى والحركات والأحزاب السياسية وائتلافات الثورة، للاتفاق على اختيار 35 فردًا من الخبرات المتنوعة في مختلف القطاعات والمجالات التنموية، لتشكيل لجنة أهلية لتنمية سيناء لتعمل بالتوازي مع لجنة تنمية سيناء التي تضم ممثلين عن الوزارات المعنية لمتابعة تنفيذ برنامج تنمية وتطوير سيناء وتلبية الاحتياجات المختلفة لأبنائها.
وأضاف أنه سيتم إخطار المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء باللجنة الأهلية فور تشكيلها لتتولى مباشرة عملها بصفة رسمية في دعم ومعاونة لجنة تنمية سيناء الحكومية ومتابعة تنفيذ أعمالها لتحقيق الهدف المرجو، حيث أن اللجنة الحكومية لا تضم بين أعضائها أحدًا من أبناء سيناء، وهم هدف وأساس التنمية على أرض سيناء.
يذكر أن الدكتور ممدوح حمزة، قد وصل أمس الخميس في زيارة استطلاعية لمحافظة شمال سيناء لبحث كيفية تفعيل تنمية سيناء، بما يحقق الهدف المنشود، وبما يدعم الوضع المستقبلي في مصر بعد الثورة، حيث التقى بالعديد من القوى والتيارات والأحزاب السياسية وأعضاء ائتلافات الثورة وممثلي القبائل والعائلات بالمحافظة.

كاريكاتير

بحث