حجم الخط

بكري يتقدم بأول استجواب عن تلاعب غالي وجمال مبارك بثورات المصريين

1/24/2012 1:08 pm

كتب: خاص

أول إستجواب لبرلمان الثورة ، تقدم به مصطفى بكرى، نائب دائرة حلوان والمعادى عن فساد وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي. 
واتهام بكرى بطرس غالي، بالتآمر مع جمال مبارك، نجل الرئيس السابق وأمين السياسات بالحزب الوطنى المنحل بالتلاعب بثروات وحقوق المصريين من خلال فرض سياسات تخدم مصالح فئة معينة من رجال الأعمال.
واعترض الاستجواب عن الفساد المشترك بين غالى ونجل مبارك، بالاشتراك مع وزير التجارة السابق، رشيد محمد رشيد، ووزير الاستثمار السابق، محمود محيى الدين، فى عمليات الخصخصة وما جرى فيها من نهب وخصوصا عمليات بيع شركات الأسمنت. 
وقال بكرى، في تصريحات صحفية: "إن أكبر صورة تجلى فيها فساد غالى وجمال مبارك المشترك كانت فى إهدار أموال التأمينات والمعاشات منذ صدور القرار الجمهورى عام 2005 والذى يقضي بضم أموال صندوقى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى إشراف وزراة المالية. 
واوضح بكرى: أن غالي، تعمد الإساءة لأموال الصندوقين وغيرهما مما أدى إلى تراجع حجم أموال الصندوقين التى بلغت فى موازنة 30 يونيو 2011 نحو 456.5 مليار جنيه واستحوذت وزارة المالية منها على 445.53 مليار جنيه فى الوقت الذى ترفض فيه الحكومة وحتى الآن إقرار الزيادة المطلوبة لأصحاب المعاشات بما لا يقل عن 30% من شامل المعاش اعتبارا من يناير 2012 بعد أن تدهورت أحوالهم بسبب تدنى ما يحصلون عليه من معاشات.

كاريكاتير

بحث