حجم الخط

بيان للمحامين يستنكر عمومية القضاه ويدين اطلاق النار

10/29/2011 3:52 pm

كتب: محمود صبره

أصدر المحامون بيانا ساخنا ضد القضاة، ألقوه في دار القضاء العالي بعد أن اقتحموه ردا على واقعة إطلاق القضاة النار عليهم، واستنكر البيان ما حدث بالأمس في الاجتماع الخاص بنادي قضاة مصر من تحديهم لكافة السلطات في الدولة بإصرارهم على تمرير مشروع القانون الخاص بهم وتمسكهم بما لا يحق لهم فيه من توريث المواقع القضائية وحرمان المتفوقين من حقهم في التعيين بالهيئات القضائية.

كما استنكر بيان المحامين قيام القضاة حراس العدالة وحماة الأمن بإهدار هذه القيم بقيامهم بإطلاق الأعيرة النارية على جموع المواطنين العزل المتواجدين خارج دار القضاء العالي وترويعهم، حسبما جاء في البيان.

واستنكر المحامون أيضا قيام نادي القضاة بتحريض النائب العام ضد المحامين، والبيان المغلوط الذي أصدره نادي القضاة والذي جاء مجافيا للحقيقة والواقع.

وقال بيان المحامين "يأسف المحامون أن هذا البيان جانبه الصواب في كل ما جاء به من افتراءات ضد المحامين، فليس المحامون هم الفئة الباغية بل هم درع الحرية الذي يحمي الوطن بأسره، وعليهم أن يثوبوا إلى رشدهم ويحكموا العقل والمنطق لصالح مصرنا الحبيبة".

وطالب المحامون في بيانهم بتشكيل لجنة تقصي حقائق فيما حدث من اعتداء بإطلاق أعيرة نارية من القضاة على المواطنين الذين تصادف وجودهم أمام دار القضاء، والدعوة إلى عقد جمعية عمومية طارئة لنقابة المحامين لإقرار ما يراه المحامون في مواجهة ما حدث من القضاة.

وعقب إلقاء البيان رفض المحامون الخروج من دار القضاء وتجولوا في أورقة محكمة استئناف القاهرة مرددين هتافات منها "ارفع راسك يا محامي..انت الدرع وانت الحامي...لما القاضي خد بالجزمة.. المحامي حل الأزمة".

كاريكاتير

بحث