حجم الخط

زحام شديد في الاسكندرية علي لجان التصويت

3/19/2011 5:22 pm

كتب: شيرين العقاد

 شهدت المقار الانتخابية بمحافظة الاسكندرية اقبالا غير مسبوق من المواطنين منذ الصباح الباكر حيث توافد المئات قبل موعد الاستفتاء بأكثر من ساعة فى عدة مناطق بالمحافظة كما شهدت بعض المقارالانتخابية بدائرة المنتزه ومنها مدرسة عزيز أباظة بالعصافرة زحاما شديدا مما اضطرت عناصر من جماعة الاخوان المسلمين لحمل لافتات بأماكن مقار أخرى بنفس الدائرة أقل زحاما خوفا من عدم استطاعة المواطنين التصويت فى الوقت المحدد .
يذكر ان القوات المسلحة قامت بتأمين المقار الانتخابية وحرص المستشارين فى الجان على التوقيع على اوراق الاستفتاء والتحقق من هوية المنتقبات وذلك بالكشف عن وجوههم .
و فى الوقت الذى قام فيه الاخوان المسلمين بتوزيع المنشورات  وتعليق اللافتات بالقرب من اللجان الانتخابية لحث المواطنين على الموافقة على التعديلات الدستورية لعبور مرحلة الخطر اصطف عدد من الشباب الداعى لرفض التعديلات حاملين لافتات كتب عليها " حق الشهيد .. لا للتعديلات الدستورية " .
يأتى ذلك فيما ذكر شهود عيان بدائرة محرم بك ان عددا من الجماعة السلفية ارتدوا معاطف فسفورية اللون واطلقوا على انفسهم " اللجان الشعبية من الجماعة السلفية " و تجمعوا حول الدوائر الانتخابية بالدائرة للحث المواطنين على الموافقة .

كاريكاتير

بحث