حجم الخط

شباب الثورة يتصدون لزيارة شفيق وأنصاره يحتجزونهم تحت تهديد السلاح بالغربية

1/14/2012 10:30 am

كتب: أحمد يناير

قال الدكتور أحمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن دور برلمان الثورة هو القيام بالدور التشريعي والرقابي مبينا أن إدارة البلاد أصبحت ثقلاً على عاتق النواب الجدد كون البعض منهم يفتقر إلى الثقافة والفكر السياسي ,كما ناشد جموع المواطنين بضرورة الحفاظ علي الوطن والتكاتف لمواجهة كافة المخططات التي تهدف إلى إسقاط الدولة في الفترة الحالية .
وأشار شفيق إلى أنه ليس مرشح المجلس العسكري لرئاسة الجمهورية مشددا على انه يحترم نتيجة الانتخابات الراهنة و لا يخشى من صعود التيار الإسلامي مبينا أن الصناديق الانتخابية عبرت عن إرادة الشعب المصري .
كما أوضح أن الدستور مصر الجديد يجب أن يكفل كافة حقوق المصريين وذلك بتحقيق العدالة والكرامة لأبنائه من خلال وضعه تحت إشراف لجنة تأسيسية تضم نواب البرلمان وكافة القوي السياسية الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني .
جاء ذلك خلال عقده المؤتمر الجماهيري الذي عقده النائب مصطفي النويهي عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد في إطار دعم حملة شفيق لرئاسة الجمهورية بقرية ميت حبيش البحرية التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية مساء أمس , الجمعة .
وشدد شفيق على أن المرحلة الراهنة صعبة وتتطلب تضافر كافة جهود أبناء الوطن الشرفاء الذين يسعون إلى الحفاظ على كافة مؤسسات الدولة خلال المرحلة المقبلة .
وبين شفيق أنه عندما خرج من رئاسة الحكومة قرر أن يعتزل العمل العام لكن تراجع الأوضاع في مصر دفعه إلى التفكير في خوض الانتخابات مستندا إلى تاريخه الطويل في العمل العسكري والمدني، مشيراً إلى أن علاقته بأعضاء المجلس العسكري لا تخرج عن إطار الصداقة بين رفقاء في العمل ليس أكثر، و"لقاءاتى معهم كانت لقاءات ودية ليس لها أي طابع سياسى.
وفى سياق متصل كشفت مصادر موثوق بها عن قيام بعض أعضاء حملة شفيق باحتجاز عددا من شباب الثورة البالغ عددهم نحو 20 شاب تحت تأثير السلاح والشوم خوفا من التعرض إلى أحمد شفيق ومهاجمته مما قد يؤدي إلى فشل المؤتمر شعبي المعد له .
يذكر قيام مجموعه من شباب الثورة بتدشين حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فس بوك ضد زيارة شفيق إلى محافظة الغربية لكونه أحد عناصر فلول النظام السابق الأمر الذي أثار حفيظتهم وجعلهم يذهبون إلى المؤتمر وتم احتجازهم تحت تأثير الأسلحة النارية والبيضاء من قبل أنصار ومؤيدي شفيق .

كاريكاتير

بحث