حجم الخط

صباحي يحسم امره ويعتذر عن دخول انتخابات البرلمان

10/17/2011 3:34 am

كتب: ا ش ا

أعلن حمدين صباحي، المرشح المحتمل لانتخابات لرئاسة، أنه لن يخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، بعد موافقة المكتب السياسي لحزب الكرامة في اجتماعه مساء اليوم الأحد، والذي شهد أيضا مناقشة مسألة استمرار حزب الكرامة ضمن قوائم ''التحالف الديمقراطي''.

وقال المكتب السياسي للكرامة في بيان إن ''اسم صباحي كان مدرجا على رأس قائمة مرشحي الكرامة لانتخابات مجلس الشعب المقبلة في إطار التحالف الديمقراطي، لكنه أبلغ قيادات التحالف بقراره، مشيرا إلى أن الحزب سيقدم اسم نصري الدوانسي،أحد قيادات الحزب وأحد المنافسين على دائرة البرلس والحامول على مدار الـ15 عاما الماضية، بديلا عن صباحي''.

يذكر أنه كانت هناك آراء مختلفة ما بين وجوب ترشح صباحي للانتخابات البرلمانية والرئاسية أيضا، أو التركيز على حملته لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية وذلك بداخل كل من حزب الكرامة، وحملة ''حمدين صباحي رئيسا''.

من ناحية أخرى ما تزال مشاورات المكتب السياسي والمستويات التنظيمية لحزب الكرامة مستمرة بمشاركة حمدين صباحي فيما يتعلق بوضع مرشحي الحزب وخوض الانتخابات على قائمة ''التحالف الديمقراطي''.

وكانت الأيام السابقة قد شهدت اجتماعا بين قيادات حملة ''حمدين صباحي رئيسا لمصر'' مع قيادات المكتب السياسي لحزب الكرامة للنقاش حول مسألة ترشح صباحي لانتخابات البرلمان.

كاريكاتير

بحث