حجم الخط

طلاب الدراسات العليا بالاسكندرية يطالبون بتخفيض الرسوم 50%

3/29/2011 1:03 am

كتب: شيرين العقاد

طالب اكثر من 3 الاف طالب بالدراسات العليا والدبلوم العام ( نظام الساعات المعتمدة) بكلية التربية جامعة الاسكندرية الدكتورة هند حنفى رئيسة الجامعة بتخفيض الرسوم الدراسية كوحدة واحدة بحد أدنى 50 % .
وأشار الطلاب العاملين بوزارة التربية والتعليم انهم مجبرين على الدراسة للحصول على مؤهل تربوى كشرط لدخولهم فيما يعرف بـ "كادر المعلمين" التى اقرته وزارة التربية والتعليم ، مؤكدين ان المصاريف والكتب تصل الى اكثر من ألف جنيه فى الترم والواحد وهى مصاريف باهظة لا تتناسب مع دخولهم الشهرية .
وقالوا فى بيان حصلت " العربى " على نسخة منه انه نظرا لما تشهده البلاد من تحول ديمقراطى فى كل قطاعات الدولة تتنحى فيه الاحادية جانبا ، وحرصا منا نحن على عدم إثارة الاضطرابات والتظاهرات قررنا سرد مطالبنا فى صورة بنود مكتوبة.
وجاءت مطالبهم على النحو الاتى دعم الرسوم بحد ادنى 50 % ، و ان تتناسب قيمة الرسوم المقررة مع تكلفة الخدمة المقدمة من شئون الطلاب " رسوم استخراج الشهادات ــ كارنيهات طلابية ــ وقيمة ملف القيد " ، كذلك عدم تعارض مواعيد المحاضرات مع مواعيد عمل المدارس المسائية والصباحية وذلك منعا لتخلف الطلاب المعلمين عن المحاضرات وما يتبع ذلك من تأثير على درجات الحضور .

كاريكاتير

بحث