حجم الخط

عمال يقطعون الطريق احتجاجا علي حل اتحاد "مجاور"

8/9/2011 2:40 pm

كتب: علي ابراهيم

قام نحو 600 عامل بقطع شارع الجلاء برمسيس، أمام مقر اتحاد نقابات العمال صباح اليوم، اعتراضاً علي قرار مجلس الوزراء بحل مجلس "النقابات العمالية" وتعيين إدارة مؤقتة لإدارة اتحاد العمال لحين إجراء الانتخابات الجديدة.
وقد منعت قوات الأمن العمال المتظاهرين من الدخول إلى مقر النقابة، وتم إبلاغ المتظاهرين بأنها مغلقة اليوم وغداً، وتم الدفع بـ 3 عربات أمن مركزي لتأمين التظاهرات، الأمر الذي أثار غضب العمال، خصوصا لعدم وجود قرار بمنع دخول النقابة لدي القيادات الأمنية المتوجدة.
وقرر المتظاهرون إقامة جمعية عمومية غير عادية اليوم أمام مقر الاتحاد، اعتراضاً على قرار مجلس الوزراء، والاتفاق على قرارات ورفعها لمجلس الوزراء.
وقال عبدالرحمن خير عضو اتحاد نقابة العمال، إنه تم منع الجمعية العمومية من اجتماعها اليوم بمقر النقابة بالقوة من رجال الشرطة، وأكد أن المتظاهرين قرروا رفع مذكرة للدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، يدينون فيها تدخلات وزير القوى العاملة في شئون النقابة، واللجوء إلى النقابات الدولية والقضاء المصري، وقبول استقالة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بالإضافة إلى رفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ببطلان قرار مجلس الوزراء.
وأشار خير إلى أن الداخلية تتعامل بأسلوب البلطجة مع العمال، كما كانت قبل الثورة، وهو أمر مرفوض مؤكدا: "لن نعاملهم بالمثل، لأننا لن نشتبك مع عساكر".
من جانب آخر، نشبت عدة مشاجرات بين العمال المؤيدين لقرار مجلس الوزراء وأعضاء الجمعية العمومية، وقام الأمن بفض الاشتباكات، فيما تسببت المظاهرات في شلل تام لحركة المرور بشارع الجلاء، وقام رجال الأمن بنقل الحركة المرورية بالشارع إلى الحارة البطيئة المخصصة لأتوبيسات النقل العام، في محاولة لتسيير المرو

كاريكاتير

بحث