حجم الخط

مدير معهد اورام دمياط يهدد المعتصمين بالفصل والضرب بالحذاء

10/29/2011 7:08 pm

كتب: سهاد الخضري - عزت سعد

لليوم السادس على التوالى  نظم العشرات من العاملين بمعهد أورام دمياط اليوم السبت وقفة احتجاجية أمام مبنى معهد الأورام وذلك بعد أن لقوا تجاهلا تاما من قبل الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة  التى لم تقم حتى الآن بتلبية مطالبهم كما جاء على حد تعبيرهم.
 وعلى لسان على أحد المعتصمين  أضاف أن  مدير المعهد قد هددهم اليوم من سيستمر بالاعتصام سوف يقوم  يقوم بفصله وسيضربه بالجزمة .

 كما أكد العاملون المحتجون أن الاعتصام مفتوح ومستمر بسبب تجاهل مطالبهم  كما أضافوا أن مدير المعهد الدكتور حسام درويش حضر اليوم إلى المعهد بعد غياب عدة أيام  كما طالب الاجتماع بعدد من المحتجين لمعرفة مشاكلهم بالرغم من أنه تسلم مذكرة تضم مشاكلهم منذ أكثر من أسبوع ولكنهم رفضوا الاجتماع به .
 .
 حيث جاءت طلباتهم كالآتى :
تثبيت العمالة المؤقتة وتعزيز صرف حافز الإثابة 200% من الميزانية العامة ورفع بدل العدوى إلى 65% وعدم ربط صرف الحوافز بأيام العمل الفعلية وفقا لقرار وزير الدولة للتنمية الإدارية رقم 45 لسنة 2010 واعتبار يوم السبت من كل أسبوع يوم عمل إضافى وتطبيق كادر الأطباء أسوة بمديرية الصحة وزيادة بدل النوبتجيات لجميع العاملين بالمعهد  مسا واة بالمستشفيات الحكومية فى فترة النوبتجية  مع صرف وجبة خاصة.. هذا وقد شملت الوقفة الأطباء والممرضين والفيزيائيين والإداريين.

 من جانب آخر أكد المحتجون أنهم ينظمون الوقفات الاحتجاجية بالتناوب مع بعضهم  البعض حتى لا يتعطل العمل داخل المعهد حرصا منهم على مصلحة المرضى  كما أضافوا أنهم  سبق تقدموا بهذه الطلبات لإدارة المعهد ومدير عام المراكز المتخصصة  دون  أن يتلقوا أية استجابة

كاريكاتير

بحث