حجم الخط

مسيرة الى وزارة التأمينات للمطالبة بزيادة المعاشات

1/15/2012 2:07 pm

كتب: محرر العربى

نظم العشرات من أصحاب المعاشات صباح الأحد وقفة احتجاجية بميدان طلعت حرب بوسط القاهرة للمطالبة بوضع حلول جذرية لمشكلاتهم وزيادة المعاشات المقررة لهم.
وأعلن عدد من المحتجين أن مسيرة لأصحاب المعاشات ستتحرك إلى قطاع التأمينات بوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية للتأكيد على مطالبهم التي يأتي في مقدمتها زيادة المعاشات بنسبة 30% ووضع حد أدني للمعاشات يكفي لحياة كريمة ولائقة لصاحب المعاش وأسرته يساوي الحد الأدنى للأجور.
وأعرب المحتجون عن استيائهم الشديد من تصريحات وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية والتي أجلت فيها تنفيذ قرار زيادة المعاشات ثلاث مرات بصدور ثلاثة قرارات خلال فترة وجيزة لصرف المعاشات أولها عندما أعلنت أنها ستطبق زيادة المعاشات بنسبة 10% اعتبارا من أول يناير ثم التصريح بأنها ستطبق في فترة لا تتجاوز الثلاثة أشهر ،ثم تصريحاتها بأن التنفيذ سيتم في فترة قريبة، وهو ما جعل أصحاب المعاشات في حالة إضطراب.
وتساءل المحتجون أين ذهبت أموال التأمينات والبالغة 453 مليار جنيه مشيرين إلى أن تصريحات الوزيرة حول وجود هذه الأموال غير كافية وغير مطمئنة.
وهدد المحتجون بأنه في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب أصحاب المعاشات سوف يتم تنظيم وقفات احتجاجية بجميع المحافظات بما فيها القاهرة الكبري أمام مناطق التأمينات الاجتماعية مطالبين بتدخل المجلس العسكري لحل الأزمة.
رفع المحتجون العديد من اللافتات التي تعبر عن استيائهم من الأوضاع الراهنة والتي تطالب باستجابة المسئولين لطلبات أصحاب المعاشات الذين قدموا لمصر الكثير .

كاريكاتير

بحث