حجم الخط

مسيرة بوسط القاهرة تحضيرا للذكرى الأولى لثورة 25 يناير

1/19/2012 9:45 pm

كتب: محمد على محمود

نظم العشرات من المتظاهرين مسيرة انطلقت مساء اليوم من ميدان طلعت حرب صوب ميدان التحرير بوسط القاهرة في إطار الاستعدادات التي تقوم بها اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة مع لجان وائتلافات وحركات سياسية أخرى للتحضير ليوم الخامس والعشرين من يناير في الذكرى الأولى للثورة.

 

أطلق المتظاهرون العديد من الهتافات من بينها "المجد للشهداء.. وتحية للمصابين"، و" يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح"، ووصلت المسيرة إلى تقاطع طلعت حرب مع ميدان التحرير أمام معرض شركة بنها للصناعات الاليكترونية حيث دارت حلقات نقاشية بين المشاركين في المسيرة والمواطنين.

 

وقالت حنان هيمه عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن الثورة في إمبابة لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن هذه المسيرة تأتى باكورة سلسلة من المسيرات السلمية التي تطلقها اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة بالتنسيق مع لجان وائتلافات وحركات سياسية أخرى، حتى يوم 25 يناير والتي سيتم استكمالها بعد صلاة الجمعة غدا بمسيرة تنطلق من ميدان مصطفى محمود بالمهندسين حتى ميدان التحرير تحت شعار:" الثورة مستمرة ".

 

وأوضحت السيدة حنان هيما أن المسيرة سوف تكون بالملابس السوداء حدادا على أرواح الشهداء وان مسيرات أخرى سوف تنطلق من شبرا والمعادى والعباسية وتنتهي تلك المسيرات بميدان التحرير.

 

وأضافت أن اللجنة سوف تشارك أيضا في مسير سلمية يوم الأحد 22 يناير من دار القضاء إلى ميدان التحرير وتسمى مسيرة:" لا للمحاكمات العسكرية"، " كما سيتم تنظيم مسيرة إلى قلب ميدان التحرير يوم الاثنين المقبل باسم مسيرة القصاص لدم الشهيد عبد المنعم رياض.

كاريكاتير

بحث