حجم الخط

مصريو السعودية يواصلون التصويت بانتخابات الشوري

1/27/2012 1:43 pm

كتب: العربى

واصل الناخبون المصريون اليوم الإدلاء بأصواتهم في السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة بجدة في انتخابات المرحلة الاولي لمجلس الشوري. 
وقال المستشار الإعلامى للسفارة السيد نبيل بكر أن السفارة والقنصلية تستقبلان الناخبين وتتلقيان مظاريف التصويت بالبريد بكل أنواعه أو بالحضور لمقري السفارة بالرياض والقنصلية بجدة. ونبه جموع الناخبين إلى ضرورة الالتزام بالتصويت في المكان الأقرب لموقع سكنه بالنسبة للمناطق التابعة لمنطقة الرياض (شرق ووسط وشمال السعودية) وكذلك المناطق التابعة لمنطقة جدة (غرب وجنوب السعودية) ولن يتم الالتفات إلى أى مظروف مخالف. 
وأوضح أن السفارة والقنصلية تواصلان استقبال المظاريف يوميا وعلى مدى خمسة أيام اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضى وحتى غدا السبت من الساعة التاسعة صباحاً إلي الثانية عشرة ليلا فيما عدا يوم السبت من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا . ودعا كل من له حق التصويت في هذه الانتخابات أن يحمل معه المظروف الخاص به فقط أو أفراد عائلته وأن يكتب علي المظروف الخارجي اسم المحافظة والدائرة التابعة لها. 
وتشمل هذه المرحلة محافظات: "القاهرة، أسيوط، إسكندرية، البحر الأحمر، الدقهلية، الغربية، الفيوم، المنوفية، الوادي الجديد، شمال سيناء، جنوب سيناء دمياط قنا". 
تجدر الإشارة أن عدد المصريين بالخارج الذين سجلوا بياناتهم في موقع اللجنة القضائية العليا للانتخابات الإلكتروني بلغ 355 ألفا و569 ناخبا علي مستوي العالم من بينهم 142 ألف ناخب في السعودية وتستوعب المرحلة الأولي من انتخابات مجلس الشوري حوالي 70 ألف ناخب.

كاريكاتير

بحث