حجم الخط

منسق 6 ابريل يستعرض احداث الثورة المصرية في واشنطن

10/19/2011 3:44 am

كتب: ا ش ا

استعرض الناشط أحمد ماهر، مؤسسة حركة "6 إبريل" في واشنطن الوضع الحالي لثورة الشباب في مصر ومستقبلها والتعاون مع الشباب الأمريكي والشباب في بعض الدول التي تشهد ثورات ما يعرف بالربيع العربي.
وتناول ماهر ـ في محاضرة بعنوان "ماذا بعد بالنسبة لمصر"، خلال لقاء نظمه المركز الأمريكي العربي في واشنطن ـ دور حركة الشباب في دفع شرارة الثورة المصرية والتحديات الراهنة التي تواجه دعاة الديمقراطية في مصر بعد مبارك.

وأوضح أن حركة "6 إبريل" بدأت بعد إلغاء جهاز أمن الدولة في استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية والإنترنت في التعبير عن أفكارها والتواصل مع عدد أكبر من الشباب والتنسيق مع مجموعات ناشطة أخرى.
وأشار ماهر إلى أن الهدف الرئيسي للحركة هو التواصل مع الناس في الشوارع نظرا لعدم توافر الإنترنت لدى جميع الشباب بعيدا عن الإذاعة والتليفزيون القوميين.

كما شارك ماهر في محاضرة أخرى بنفس المركز اليوم بعنوان "نظرة من الأرض".. تطلعات مصر ومصالح الولايات المتحدة"، وتحدث رئيس المركز جيمز زغبي والزميل الأقدم بمعهد التقدم الأمريكي براين كاتوليس عن الرأي العام العربي عن الولايات المتحدة، والحالة الراهنة للعلاقات الأمريكية - العربية، وقدم زغبي وكاتوليس تحليلا لكيفية تأثير الأحداث الجارية في مصر على السياسة الأمريكية تجاه المنطقة في المستقبل.

كاريكاتير

بحث