حجم الخط

نور يدعو لقائمة موحدة ويرفض اعلان دستوري جديد

9/27/2011 5:09 pm

كتب: علي المصري

دعا الدكتور ايمن نور مؤسس حزب الغد الجديد خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر حزب الغد اليوم الثلاثاء إلى توحيد الصفوف في مليونية الجمعة المقبلة، كما دعا لقائمة وطنية واحدة لخوض الانتخابات التشريعية القادمة رافضا إقرار إعلان دستوري جديد للبلاد

وقال نور، المرشح المحتمل للرئاسة، تعليقا على الجولة الميدانية التي قام بها المشير محمد حسين طنطاوي، بالملابس المدنية، والتي أثارت جدلا كبيرًا حول مغزاها، إنه لا يهم أن يرتدي أي شخص عسكري ملابس مدنية، ولكن المهم أن تتلبسه الروح المدنية التي تقضي بقبول الآخر وسماع وجهات النظر المختلفة معه..

 
كما أكد نور عقب استقبالة لوفد من المجلس الوطني السوري، اعتراف الغد الجديد بالمجلس الذي تبادل ممثلوه خلال المؤتمر الصحفي مع نور الكلمات حول أهمية تكامل الثورات العربية والتواصل والتنسيق مع دول الربيع العربى لمواجهة التحديات التى تتعرض لها الثورات العربية.
وأبدى نور تحفظه كمرشح للانتخابات الرئاسية على مشروع الإعلان الدستوري الذي أشار لاحتمال صدوره من المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الأيام القليلة المقبلة.
 وعبر عن دعمه لتوسيع التحالف الديمقراطى من أجل مصر ليضم كل الفرقاء وليصبح قائمة وطنية توافقية موحدة، مشيرًا إلى أنه يجرى اتصالات مع أطراف مختلفة خارج التحالف للوصول إلى القائمة الموحدة.
ورفض نور التعليق على اجتماعات بعض مرشحي الرئاسة، واصفا هذه اللقاءات بأنها انتقائية تعبر عن وجهة نظر الداعين لها ولا معنى من التعويل أو التعليق عليها.

كاريكاتير

بحث