حجم الخط

وزارة العدل: 107 تصاريح جديدة لمتابعة جلسات محاكمة مبارك

8/13/2011 5:07 pm

كتب: محمود صبره

قام المستشار محمد منيع مساعد وزير العدل لشئون المحاكم السبت بتسليم عدد 107 تصاريح جديدة لدخول محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وآخرين في قضية اتهامهم بقتل المتظاهرين على أن يقوم أصحابها بتسلمها من المستشار طه شاهين رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة.
وأوضح المستشار منيع أن هذه الأذون بالتصريح بالدخول شملت 54 من المحامين المدعين بالحقوق المدنية في القضية و8 محامين عن المتهمين و45 يمثلون أطقم التلفزيون المصري.
وأشار إلى أن الذين تقدموا بطلبات بتصاريح لحضور جلسات محاكمة الرئيس السابق ولم يتم الموافقة عليها حتى الآن إنما يرجع ذلك إلى عدم اتباعهم الإجراءات المقررة بهذا الشأن، والتي تتضمن تقديم طلب لرئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار السيد عبدالعزيز عمر، موضحًا به صفة حضور المحاكمة وصورة من بطاقة الرقم القومي؛ وكذلك صورة من بطاقة عضوية النقابة بالنسبة للمحامين والصحفيين.
يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قررت في ختام جلستها يوم 3 أغسطس برئاسة المستشار أحمد رفعت تأجيل محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال (الهارب) حسين سالم إلى جلسة 15 أغسطس الجاري.

كاريكاتير

بحث