حجم الخط

وقفة بالاسكندرية .. ضد رؤساء تحرير الصحف القومية

3/26/2011 2:55 pm

كتب: شيرين العقاد

نظم العديد من شباب القوى السياسية وعدد من محررى الصحف القومية ظهر اليوم السبت وقفة احتجاجية أمام مكتب جريدة المساء بالاسكندرية بميدان سعد زغلول بمحطة الرمل للمطالبة بإقالة - ماأسمهوهم - رؤوس الفساد من الصحف القومية
 شارك فى الوقفة عددا من شباب الثورة والحركات السياسية من بينهم " حشد ، الاشتراكيين الثوريين ، الجمعية الوطنية للتغيير وعدد من شباب السلفيين وشباب الاخوان المسلمين" فضلا عن مشاركة عدد من شباب الاحزاب بالأسكندرية مثل " الحزب الناصري الوفد والتجمع والغد وعدد من مؤسسى الحزب الشيوعى المصرى " .
وردد المتظاهرون هتافات قالوا فيها " اللى يشوهه أهله وناسه يبقى عميل من ساسه لراسه " ، " عيشوا بشرف جاتكوا القرف " .
كما حمل المتظاهرون لافتات كتبوا عليها " شباب الثورة ضد الثورة المضادة وهتفوا :  خالد إمام .. باطل " ، أسامة سرايا .. باطل " ، " محمد على ابراهيم .. باطل "
واشار المتظاهرون ان وقفتهم جاءت من أجل شهداء الثورة الذين اتهموهم بالعمالة وضحايا التعذيب امثال خالد سعيد و من أجل وقف النفاق المستمر بالصحف القومية (الأهرام – الأخبار – الجمهورية – المساء – وباقى الإصدارت القومية) وذلك لعودة الحقيقة للقارىء بالاضافة إلى إنجاح الثورة والقضاء على الثورة المضادة.
وطالب المتظاهرون بإقالة جميع رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء تحريرها ومحاكمة الفاسدين أينما وجدوا.
وتعيين مجالس تسيير أعمال، لحين انتخاب مجلس الإدارة بالكامل.
انتخاب رؤساء التحرير ومجالس التحرير.
كذلك الحد من صلاحيات رؤساء التحرير، والحفاظ على حق الصحفيين فى التعبير عن الواقع، وعدم رفض الموضوعات المقدمة إلا بعد إبداء أسباب مهنية، وموافقة أغلبية مجلس التحرير عليها لضمان تفعيل دور مجالس التحرير.
وإجراء إصلاح تشريعى، بما يضمن حرية الصحافة وتدفق المعلومات مع وجود جزاءات قانونية رادعة فى حالة المنع والتعتيم وإلغاء عقوبة الحبس فى قضايا النشر.
 

كاريكاتير

بحث