حجم الخط

اعادة بناء التعاونيات باجراء الانتخابات في 6600 جمعية زراعية

10/8/2011 12:43 pm

كتب: ا ش ا

وافق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور صلاح يوسف على خطة تطوير التعاونيات الزراعية بما يتيح للجمعيات الزراعية الفرصة لتقديم الخدمات وتوفير مستلزمات الزراعة للمزارعين من أسمدة ومبيدات وتقاو ومعدات زراعية وخلافه.
وصرح رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى الدكتور محمد رضا إسماعيل بأن إعداد هذه الخطة جاء فى ضوء تشجيع الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ودعم ثورة 25 يناير للتعاونيات فى مصر، مشيرا إلى أن الخطة تضمنت إجراء الانتخابات وإعادة البنيان التعاونى لعدد 6 آلاف و600 جمعية زراعية فى جميع أنحاء الجمهورية اعتبارا من شهر أكتوبر الحالى.
وقال "إن الانتخابات تبدأ بفتح باب الترشيح فى 5 محافظات اعتبارا من اليوم وهى المنيا وأسوان والبحيرة والمنوفية والشرقية، على أن تجرى الانتخابات فى شهر ديسمبر القادم".
وأشار إلى أن الخطة تضمنت اختيار جمعية نموذجية بكل وحدة محلية لتكون نموذجا يحتذى به لباقى الجمعيات، وتشمل هذه الجمعية على كل الأنشطة والخدمات واعتبارها كمنوذج لإرشاد الجمعيات الزراعية الأخرى.
وقال "إن البرنامج الزمنى لتشكيل انتخابات التعاونيات الزراعية فى مرحلتها الأولى بجميع أنحاء الجمهورية والذى ينتهى فى شهر مارس القادم.. ويتم فتح باب الانتخابات للمرحلة الثانية للجمعيات العامة والمشتركة اعتبارا من شهر أبريل القادم وتنتهى الانتخابات بها فى نهاية عام 2012".
وأوضح أن البرنامج الانتخاب للتعاونيات الزراعية فى مصر ينتهى بانتخاب مجلس إدارة الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى فى أبريل عام

كاريكاتير

بحث