حجم الخط

نواب الشعب يطالبون بإيقاف تصدير الغاز لاسرائيل

2/6/2012 2:48 pm

كتب: محرر العربى

طالب النائب محمد عبد العليم داوود، وكيل مجلس الشعب، بضرورة وقف تصدير الغاز إلى إسرائيلى تفعيلاً للمادة 151 من الدستور والتى تمنع الاتفاقيات التى تتعارض مع احتياجات الشعب المصرى.

 

وقال داود، خلال جلسة مجلس الشعب اليوم، حول أزمة أسطوانات البوتاجاز والبنزين: "النظام السابق قام بتأمين حق المواطن الصهيونى على حق المواطن المصرى الذى يهدر من خلال نقص احتياجاته البشرية مع استمرار تصدير الغاز لإسرائيل".

 

فيما طالب النائب طارق سباق عن حزب الوفد، خلال الجلسة، بمراقبة السوق السوداء التى يتم من خلالها ضياع حق المواطنين سواء ببيع الدقيق أو الغاز أو أسطوانات الغاز، مؤكدا أن هناك الملايين من الفقراء الذين لا يزيد دخلهم عن 400 جنيه شهريا لا يستطيعون الحصول على احتياجاتهم سواء من رغيف العيش أو أسطوانات الغاز أو البنزين.

 

من جانبه طالب النائب مصطفى بكرى، وزير البترول وكافة الوزراء المختصين، بإعلان أسباب تلك الأزمة، وبيان المتسببين فى نقص 14 ألف طن من المادة الأساسية والتى تستورد من الخارج والخاصة بأسطوانات الغاز، مؤكداً أن كثيراً من العاملين بالمستودعات يهددون بالاعتصام بسبب هذا النقص.

 

وتساءل بكرى خلال كلمته أمام المجلس عن سبب استمرار عمل رجل الأعمال مجدى راسخ، فى مجال الغاز، وحصوله على نسبة كبيرة من شركة كيرو جاز، مؤكداً أنه وراء الارتفاع المستمر فى أسعار المحروقات فى مصر

كاريكاتير

بحث