حجم الخط

أيمن نور في الاسكندرية : مبارك اليوم علي سريرى وفى غرفتى بسجن طرة وانا مكان نجله ورئيسه تحت التشطيب

4/25/2011 0:22 am

كتب: شيرين العقاد

أكد د. ايمن نور زعيم حزب الغد ومؤسس حزب ائتلاف الغد والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ان مصر امة تستحق الحرية ولم تكن تستحق ان يحكمها شخص بفساد ولا استبداد ولا جهل مبارك فى اختيار مساعديه ومن احاطوا به من زمرة فاسدة .
 واعرب عن سعادته لاستعادة ثقته فى قدرتنا كأمة ، استطاعت ان تغير معادلات التاريخ ، مؤكدا أن ثورة 25 يناير من اعظم تجليات التاريخ فى مصر .
 جاء ذلك مساء امس الاحد خلال إفتتاحه مقر جديد لحزب الغد بمنطقة لوران بالاسكندرية وكان احد مقار "جمعية جيل المستقبل " التى كان يترأسها جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع وامين سياسات الحزب الوطنى المنحل .
 وقال نورلم نكن دعاة ثورة انما دعاة اصلاح وتغيير من خلال صندوق انتخابات نزيهه لكنهم قامو بتزويرالانتخابات المحلية والبرلمانية حتى شعر المواطن انه لاصوت له فكان الصوت الذى خرج من الشارع متصورين انه مات ،
كانوا يروا الشعب جثة هامدة وكنا نرى اصبع صغير يتحرك هم فلول من المعارضة كانت تحرك هذا الاصبع الوحيد فى تلك الجثة الكبيرة كانت حيه تحت ظروف من الموت والسكوت .
واضاف مصرعادت من الموت فى ايام قليلة 18 يوم غيروا معادلة التاريخ فتحولت مصر لجسد حى .
واشار نور أن الثورة لم تنجح لانها لم تأخذ الفرصة الحقيقية للنجاح ، مشيرا إلى  ان البداية كانت من الاسكندرية صاحبة الفضل الرئيسى فى ثورة 25 يناير، موضحا ان الثورة المصرية كانت تجلى وانعكاس لقضية خالد سعيد وكيف احتضن حزب الغد القضية منذ  البداية وهو ما اوحى لشباب تونس بالشرارة الاولى للثورة ،  قائلا ان الثورة المصرية والعربية كانت هنا من الاسكندرية.
 وعقب نورعلى قرار النائب العام بنقل مبارك الى مستشفى سجن طرة بانه انتصار جديد للثورة  قائلا " مبارك اليوم فى سريرى فى غرفتى فى سجن طرة وانا مكان نجله ورئيسه تحت التشطيب اللهم لا شماته وانا شخصيا مع ان مبارك يعالج لانه مواطن مصرى ومن حق كل مصرى فى العلاج " ، انما جاءت سعادتى من ان القانون يطبق فى مصر حتى على مبارك .
 واعلن نور خلال لقاءه باعضاء حزب الغد بالاسكندرية بحضور ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والاعلامية جميلة اسماعيل القيادية بحزب الغد و الناشطة السياسية عن نوايا وجهود تبذل لتوحيد القوى الوطنية مشيرا الى احتياج مصر ان تكون على قلب رجل واحد فى مواجهة خطر يهدد سلامة جسد واحد ووطن واحد مشددا على انه لا يريد الا يستبعد احد  ولا نقيم ائتلاف لقطيعة طرف سياسى معين بما فيها السلف والاخوان الملسمين  انما يريد وجود يحترم حقوق المواطنة والمساواة فى مصر.
كما اعلن زيارته الى اثيوبيا يوم الخميس المقبل مع الدكتور سيد البدوى رئيس حزب الوفد و عدد من القوى الوطنية للتفاوض على ملف مياه النيل .
 وحذر نورمن سرعة الاتجاه نحو الاقتراض الغير المدروس بسبب قلة التحاور ومن خطورة كيفية سد العجز بطرق قد تزيد منه متحدثا عن عجز الموزازنة العامة الذى قدر بنحو 11 مليار جنيه والذى قد يصل الى 200 مليار جنيه متسائلا لماذا لم تأخذ مصر من الاحتياطى النقدى بدلا من الاقتراض وقال نور على " حد علمى ان البنك الدولى لايمول عجز الموازنة بل يمول مشروع " .
 وعاب على عصام شرف رئيس الوزراء قرارته التى كانت نتيجة دراسات غير مفهومة وغير مبررة واصفا بإعادة  احياء النظام القديم ، وقال نور لا نريد ان نبرر الخطأ فالاختيارات وصلت لخطايا لاختيار عصام سالم ومحسن حفظى وعماد شحاته ميخائيل ، مؤكدا انه يثق فى عصام شرف لكنه يريده قويا وقال الحاكم اجير " و خير ما استاجرت القوى الامين " وقال نعلم انها حكومة امينة ولكنها ليست قوية .
وقال نور "انا مش عارف ايه رئيس الوزراء اللى يناقش مشكلة اهل قنا على  "تويتر " وعنده كارثه فى قنا ويروح سيناء " .
وقال انه ممكن استرداد اموال من النظام بالتفاوض ان ال 6 مليار التى تفاوض مصر عليها البنك الدولى تأتى من زنزانة واحدة .
 وردا على سؤال العربى حول ان كان حزب الغد قد سعى لامتلاك مقر جيل المستقبل ام قادته المصادفة اجاب نور نافيا امتلاكه للمكان انما هو مستأجر معللا ذلك بحسن الطالع  فى اختيار نفس المكان الذى كان مقر لجيل المستقبل وقال ان هناك عدة مقرات بالاسكندرية ويسعى لفتح مقرات جديدة بالمحافظة مثل العصافرة وبحرى .
 

كاريكاتير

بحث