حجم الخط

"العسكري والوزراء" يعيدا مصر الي حالة الطوارئ بعد احداث امس الجمعة

9/10/2011 5:43 pm

كتب:

أكد أسامة هيكل وزير الاعلام أن مصر تتعرض لمحنة حاليا، واعلن أنه سيتم إتخاذ إجراءات رادعة. جاء ذلك بعد اجتماع مشترك للمجلس الأعلى للقوات المسلحة وبعض وزراء حكومة د. عصام شرف ظهر اليوم لبحث الأحداث التي وقعت أمس الجمعة
وأضاف هيكل أن البعض استغل ضبط النفس من جانب الأمن وحاول استفزازه، وأن ما حدث أمس كان خروج عن القانون ولا يمكن وصف من ارتكب ذلك بأنهم شرفاء، وما حدث أضر بصورة مصر ومكانتها الدولية ولا يمكن السكوت عليه.
وأعلن هيكل عدة إجراءات وقرارات تم اتخاذها خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء اليوم السبت، تتركز في احالة المقبوض عليهم ومن يثبت المشاركة والتحريض في أحداث أمس لمحكمة أمن الدولة طوارئ. وتم إحالة 38 من مثيري الشغب إلي نيابة أمن الدولة العليا. و تشمل الإجراءات أيضا تفعيل قانون الطوارئ واتخاذ اجراءات رادعة ضد المظاهرات التي تعطل حركة العمل، وتطبيق قانون الطوارئ للحفاظ على الدولة وهيبيتها.

كما أكد وزير الاعلام التزام مصر بكافة التزاماتها الدولية وبتأمين كافة البعثات الدولية، وناشد وزير الإعلام كافة القوى السياسية والإعلامية بتحمل مسئوليتها أمام ظاهرة الانفلات الأمني والاخلاقي.

وقال هيكل ان أجهزة الأمن بدءا من الآن وصاعدا ستقوم  باتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وكافة الصلاحيات في حقها الشرعي للحفاظ على الأمن.

كاريكاتير

بحث