حجم الخط

369 . وتقديم عم "خالد سعيد".. ومحامي الضباط المتهمين بقتل الثواربالإسكندرية

10/21/2011 3:14 am

كتب: محمد العدوي - شيرين العقاد

غلق ظهر اليوم الخميس باب الترشيح لانتخابات مجلسي الشعب والشورى لليوم التاسع على التوالي،  بعد أن تقدم 39 مرشحًا بأوراقهم ليصبح إجمالي عدد مرشحي مجلس الشعب 300 مرشحًا، و19مرشحًا لعضوية مجلس الشورى، ليصبح عدد إجمالي المرشحين 69 مرشحًا.
وتقدم حزب الحرية والعدالة بمحافظة الإسكندرية بقائمتين، على دائرتي شرق وغرب الإسكندرية، لتشمل 16 مرشحاً، بينهم امرأتين.
ودفع حزب "الحرية والعدالة" بحسين إبراهيم- أمين حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية- على رأس قائمة غرب الإسكندرية، فيما شملت القائمة كل من أحمد جاد- المرشح السابق بانتخابات مجلس الشورة عام 2009- والدكتور حسن البرنس- أستاذ التحاليل بكلية الطب بجامعة الإسكندرية وعضو المكتب الإداري للإخوان بالمحافظة- والناشط العمالي كارم محمد، ومجدي عزيز- المرشح المستبعد من قبل أمن الدولة لانتخابات عام 2010- وأشرف منصور- مأمور ضرائب وحاصل على إجازة الفقه من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- ومحمد فوزي- الناشط العمالي- وخديجة محمد فهمي- معلمة- وأحمد عبد السلام- مدير بالشركة المصرية للاتصالات وناشط حقوقي.
فيما دفع الحزب بالنائب السابق والفقيه الدستوري صبحي صالح على رأس قائمة شرق الإسكندرية، كما دفع بالناشط العمالي صلاح نعمان- مرشح سابق بانتخابات مجلس الشورى 2009- بالإضافة إلى بشرى السمني- المرشحة السابقة بانتخابات مجلس الشعب 2010- والناشط العمالي جلال ندا، والمحامي رجب موسى، والناشط العمالي السيد يوسف.
يأتي هذا فيما تقدم حزب الإصلاح والتنمية بقائمة مرشحيه لانتخابات مجلسي الشعب والشورى، وعلى رأسها على قاسم- مفوض عن قائمة ائتلاف شباب الثورة وعم شهيد الطوارئ خالد سعيد، وشملت القائمة على الدائرة الأولى وليد على عبد العاطي "عمال"، ومروة أحمد بهجت عبده "فئات"، ومحمد عدلي عبد العزيز "عمال"، وهشام محمد نعيم "فئات"، وصالح حامد رياض "عمال"، فيما رفضت قائمته الثانية لعدم استيفاء الأوراق.
ونفى علي قاسم- المرشح على رأس قائمة حزب الإصلاح والتنمية- في تصريحات خاصة- ما تردد من أنباء عبر وسائل  الإعلام المختلفة، حول قيامه باستغلال اسم ابن أخيه خالد سعيد- شهيد قانون الطوارئ- في الحملة الانتخابية، مشيرًا إلي أنه له تاريخ سياسي "معروف" من قبل حادثة "خالد".
ودفع حزب الغد- جبهة موسى مصطفى موسى- بقائمة على الدائرة الثانية، تضم سليمان الراوي "فلاح"، ومحمد عبد الناصر هنداوي "فئات"، وعبد المقصود حافظ "عمال"، وإبراهيم محمد إبراهيم "فلاح"، ووديع علي مسعد "فئات"، ومحمد بدوي محمود "فلاح"، ومحمد السيد رشوان "فئات"، وكمال محمد محمود "فلاح"، وبشرى محمد أحمد "فئات".
وشهد اليوم تقدم أحمد شكري- محامي الضباط المتورطين في قتل الثوار يوم جمعة الغضب 28يناير الماضي- أوراق ترشحه لانتخابات مجلس الشعب، عن دائرة باب شرق "مستقل"، وقال- في تصريحات صحفية- إنه يعتمد على تاريخه "المشرف" في المحاماة، مبررًا دفاعه عن الضباط المتهمين بأنهم كانوا يدافعون عن أنفسهم ضد البلطجية

كاريكاتير

بحث