حجم الخط

6 ابريل: ننتقد عدم دعوتنا للقاء " العسكري " وسنضغط حتي يفعل قانون الغدر

9/18/2011 3:22 pm

كتب: علي ابراهيم

  اعلنت حركة شباب 6 أبريل عن اتفاقجري بين الحركات السياسية والشبابية و الأحزاب التى تم دعوتها للقاء المجلس العسكرى حول الانتخابات على الضغط من أجل إصدار قانون الغدر لضمان نزاهة الانتخابات بعيدا عن فلول الحزب الوطني الذين كانوا يتسخدمون البلطجة والإرهاب من أجل التزوير.

وأكدت الحركة في بين لها اليوم الاحد أنه تم الإتفاق علي الضغط بحيث تكون الإنتخابات البرلمانية القادمة بنظام القوائم النسبية.

من جانبه، انتقد محمد عادل -عضو المكتب السايسى للحركة - رفض المجلس العسكرى دعوة الحركات الشبابية للحوار بشأن الانتخابات المقبلة، ودعي فقط الأحزاب المصرية التي تم تأسيسها.

وقال عادل عضو المكتب السياسي لحركة 6 أبريل والمتحدث الإعلامي بإسمها إنه تم مناقشة دعوه المجلس العسكري للأحزاب المصرية للحوار بشأن الإنتخابات القادمة، وكذلك مناقشة تطورات الوضع السياسي بما يخص قانوني الغدر وتشكيل المجالس المحلية المؤقته.

وأشار عادل إلى أن هناك إتفاق بين كل القوي الوطنية، أنه لا خروج من الإجتماع بدون إلغاء العمل بقانون الطوارئ، مؤكدا إن هذا الإجتماع الذي سيتم بغياب المجموعات الشبابية سيتحدد فيه مصير ملفات كتير في هذه المرحلة الإنتقالية.

يذكر أن المجلس العسكري قد وجه الدعوة دعوة إلى القوى السياسية ورؤساء الأحزاب للاجتماع اليوم الأحد من للاتفاق على وضع تفاصيل ونظام للانتخابات المقبلة ووسيلة إجرائها.

كاريكاتير

بحث